الثلاثاء، 25 ديسمبر، 2012

شروط صحية لاختيار الحذاء الملائم في جميع المناسبات


إن اختيار الحذاء المناسب من الأمور الصحية والأساسية للقدم بشكل خاص وللجسم بشكل عام، للرجال والنساء على حد سواء، لأن الحذاء السيء يمكن أن يتسبب ببعض المشاكل الصحية ولا سيما في العمود الفقري، كما تواجه النساء صعوبة أكبر عند شراء الأحذية من الرجال، لأنهن يبحثن عن الأحذية التي يجب أن تتلاءم مع المناسبة التي يرغبن في حضورها، مع طولهن ومع ذوقهن بالطبع. لذا تنصح دراسة تشيكية، بإتباع النصائح التالية قبل شراء أي حذاء جديد:
• يعتبر خبراء طب الأقدام أن ما يسمى بأحذية "الضفدعة"، أي تلك الأحذية الخفيفة المزودة بفتحة يدخل بها أصبع القدم الكبير، ليست مناسبة للاستخدام طيلة النهار، وإنما لوقت قصير في الحديقة أو عند الشاطئ مثلاً. لأن هذا النوع من الأحذية لا يؤمن للقدم الاستقرار من جهة، ويضر بها من جهة أخرى. كما انه لا يوفر لها الحماية اللازمة في حال تعرضها لإصابة معينة من الأسفل، الأمر الذي يمكن أن يؤثر على الجهاز الحركي بكامله بدءً من الكاحل وصولاً الى فقرات الرقبة.
• تفادي الأحذية الضيقة وذات الكعب المرتفع بشكل مبالغ به، لأنها تتسبب بمشاكل في الأصابع كما يجب أن لا يتجاوز ارتفاع الكعب 3,5 سنتم كحد أقصى.
• أن يكون الحذاء الجديد مريحاً إلى درجة تجعل المرأة غير راغبة بخلعه بعد 15 ساعة من انتعاله، كما انه لا يؤدي إلى الشعور بالألم والى تفشي رائحة كريهة منه.
• اختيار الحذاء المناسب للقدم وليس الحذاء الذي يتلاءم فقط مع الموضة السائدة، لأن الكثير من التصاميم الحديثة ليست مخصصة للانتعال اليومي.
• أن يوفر الحذاء المجال لحركة القدم عند الجانبين، أما طوله فيجب أن يكون اكبر من قياس القدم بمقدار سنتم واحد.
• أن يكون الحذاء مصنوع من مادة جيدة وتم إنتاجه بطريقة تتوافق والمعايير المطلوبة أي أنها تتضمن العناصر التي تؤمن استقرار الكعب في الحذاء وانه يمسك بالقدم بشكل جيد.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد