الخميس، 27 ديسمبر، 2012

أغذية تخفف الشعور بالتعب والتوتر


عند العشور بالتعب بعد يوم شاق و التوتر و القلق اللذان قد ينجمان عنه، ما عليكم الا تجربة هذه الأغذية فهي تحتوي على عناصر غذائية ضرورية للتخفيف من هذه الأعراض، اليكم أهم الأغذية التي تخفف الشعور بالتعب و التوتر:
أغذية لمقامة الشعور بالتعب !
وعاء من الشوفان: من أهم الأغذية التي تخفف الشعور بالتعب فالألياف الغذائية في الشوفان تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، ومنع الإفراط في تناول الطعام طوال اليوم، والتي يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن، والخمول، والتعب. وكذلك فإن دقيق الشوفان يحتوي على فيتامين B1، وهذا المعروف في مكافحة التعب. يمكن اضافة هذه الكمية من الشوفان الى سلطة فواكه بالمكسرات أو سلطة خضار.
أغذية لمقامة الشعور بالتعب !
حفنة من الجوز: إذا كنا نشعر ببعض الاكتئاب، فإن مضغ حفنة من جوز يمكن أن تعزز معنوياتنا. فالجوز يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تشتهر في محاربة أعراض الاكتئاب.
أغذية لمقامة الشعور بالتعب !
توست القمح الكامل: حيث أنه يحتوي على الكربوهيدرات المعقدة التي تمدنا بدفعة من الطاقة من دون أي تأثير على مستويات السكر في الدم.
أغذية لمقامة الشعور بالتعب !
أغذية لمقامة الشعور بالتعب !
البرتقال أو الفلفل الحلو : يمكن لعائلة فيتامين (C) أن تمدّنا بنضارة لأجسامنا وعقولنا. ذلك لأن هذا الفيتامين يساعد على تقليل الكورتيزول، وهو الهرمون المسؤول عن التوتر وهبوط الطاقة في أجسامنا. فقط كوب واحد من شرائح الفلل الحلو الأحمر يساوي مرتين من الحصة اليومية اللازمة من فيتامين C .
أغذية لمقامة الشعور بالتعب !
كوب من الزبادي ( اللبن ) الدسم: إذا كان لدينا شعور ليس كالمعتاد ببعض الاضرابات الهضمية ، فعلينا ببعض اللبن حيث أنه يحتوي على بكتيريا نافعة تقوم بعمل رائع لتنظيم عملية الهضم. وكذلك يمدنا بالمزيد من الطاقة، والتي تستمر لفترة أطول لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين الكربوهيدرات. يجب محاولة تناول اللبن يوميا وبذلك سوف نشعر براحة أكثر وسيقل التعب في غضون أسبوع أو نحو ذلك.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد