الثلاثاء، 25 ديسمبر 2012

ما فوائد الحناء الطبية؟


تستعمل الحناء لعلاج الحروق حيث يتم وضع مسحوق الحناء على الجزء المحروق ووجد أنها تقلل من الألم وتقلل من كمية الماء المفقود من منطقة الحرق، وهذا عامل مهم جداً في حالة الحروق الكبيرة والذي يكون فقدان الماء فيها من العوامل المهمة التي تهدد حياة المصاب.

 يلتصق المسحوق بالجزء المحروق ويكون طبقة لا تنفصل حتى يشفى الحرق ويعمل هذا أيضاً على تقليل الالتهاب الذي يعتبر من العوامل المهمة التي تهدد حياة المصاب. وثبت أن للحناء خاصية مهمة وهي أنها تعمل كمضاد للفيروسات حيث ثبت وبالتجربة فائدتها في علاج الثالول Warts الذي يصيب الجلد وخاصة عندما تكون مقاومة للعلاج بالطرق المعروفة أو عندما تكون متعددة فالحناء هي العلاج الصحيح لها.

كذلك يمكن استعمالها في علاج لطمة الحمى Herpes Simplex والتي تصيب الأعضاء التناسلية كعدوى وهي من الأمراض المقاومة للعلاج عادة. وهذه الخاصية المضادة للفيروسات يمكن أن تتوسع للاستعمال في علاج الـHIV. تساعد الحناء في التئام الجروح المزمنة وخاصة التي تصيب مرضى السكري في الأقدام وتقلل من الإصابات بهذه الجروح حيث تقوي الجلد وتجعله أكثر مقاومة ومرونة. عامل مساعد ضد النزيف عند وضع مسحوق الحناء على مكان النزف فإنها تكون طبقة تلتصق بالمكان وتمنع النزف وتبقى في المكان حتى التئام مكان النزف.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد