الجمعة، 7 ديسمبر، 2012

تكلمي اكثر يتكلم ابنك اسرع


في أحدث دراسة أمريكية يقول أخصائيو اللغة إنه كلما سمع الأطفال الرضع كلمات أكثر كانوا أسرع في التكلم.
ومن المعروف أن الأطفال الرضع أكثر قدرة من الأطفال الأكبر سناً على التقاط الكلمات والألفاظ والاستماع لكل كلمة أو لفظ يصدر عن الأم.

وفي هذا الإطار أظهر بحث علمي جديد بثته محطة شانيل 2000 الأمريكية أن أطفال الأمهات الثرثارات يملكون كماً من الكلمات والألفاظ في عمر 20 شهراً أكثر من أطفال الأمهات الهادئات بنحو 131 كلمة إضافية.

ويرى الأطباء واللغويون أن الأمهات الثرثارات يساعدن أطفالهن على اكتساب مدى واسع من الكلمات والألفاظ، مؤكدين ضرورة أن تبدأ الأم بالتحدث مع طفلها منذ بداية بكائه وحتى أثناء الحمل، وذلك لأن للجنين قدرة فريدة على السمع.

وتنصح د. فرانسيس الديس- أخصائية مشاكل النطق بمستشفى ميتشجان للأطفال – الآباء والأمهات بالتحدث مع أطفالهم حتى وهم يعملون، وعند ممارستهم نشاطهم العادي، وذلك حتى يتمكن الطفل من الربط بين الكلمات والأفعال، حتى إنها تقترح أن تقوم الأم بعد أصابع الطفل بصوت عال ليستطيع التعرف على الأرقام. 
كما تؤكد الديس أن أطفال الأمهات الثرثارات يكونون أطفالاً سعداء وأكثر تفاعلية مع الأشخاص والمؤثرات حولهم بعكس نظرائهم الذين تربوا في أوساط هادئة.

وتشدد على ألا يستخدم الآباء طريقة الأطفال في التحدث لأن الطفل يفهم ويقلد، لذلك لابد أن تكون جملهم واضحة وبسيطة وقصيرة وأن يمرنوا الطفل على الحديث بلغة سليمة ومفهومة

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد