الأربعاء، 19 ديسمبر، 2012

علاج النمش بالطرق الطبيعيه

النمش أو ال هو عبارة عن بقع جلدية بنية صغيرة الحجم ودائرية الشكل تظهر على جلدك عند التعرض المتكرر للشمس.

إن ظهور النمش على وجهك يعتبر بمثابة رسالة تحذيرية لك بأن بشرتك تتعرض لأشعة الشمس بدرجة كبيرة وأنه ينبغي عليك التخفيف من نسبة التعرض لها، وقد أوضح الدكتور عمر شمس الدين عبر موقعة جلدية دوت كوم أن هناك العديد من الأساليب لعلاج النمش، ومنها ما يلي:

 

كما يمكنكم العنايه بالبشره و المحافظه عليها كبشرة الاطفال حتى


1. علاج النمش بالليزر: يعتبر علاج النمش بالليزر هو أسرع طريقة للتخلص من النمش وأكثرها فعالية، كما يعتبر العلاج بالليزر علاجا آمنا، ولا يحتاج إلى كريم التخدير لأن الليزر غير مؤلم ولكنك ستشعرين ببعض الوخز خلال الجلسة، وينصح بأن يتم وضع كريم الحماية من الشمس بعدها لكي لاتظهر المشكلة من جديد.

2. علاج الليزر بمشتقات فيتامين (أ): هو علاج بسيط جدا وفعال في نفس الوقت، وغير مكلف ورخيص، ويمكن استخدام ال تريتينوين ريتين أو ال-A في إزالة النمش لديك بصورة فعالة ولكنك ستحتاجين لعدة أشهر لكي تلاحظي النتائج بنفسك.

3. . العلاج بالتبريد التجميد: هو عبارة عن وضع النيتروجين السائل والبارد على بقع الكلف المراد التخلص منه، وغالبا ما يصاحب أسلوب هذا العلاج ألم بسبب برودة النيتروجين، كما تحتاج لبعض الوقت لكي ترى النتائج.

4. بعض العلاجات مثل التقشير الكيميائي التقشير الكيميائي. بجانب ما سبق، أوضح الدكتور شمس الدين أن هذه العلاجات التي تم ذكرها لن تفيد إذا لم يتم تجنب التعرض لأشعة الشمس لأنها السبب الأساسي لمشكلة النمش، لذا فأهم علاج للنمش هو أن تتجنبي التعرض لأشعة الشمس خصوصا في فصل الصيف.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد