السبت، 1 ديسمبر، 2012

أغرب 5 أماكن سياحية في العالم

Large

من المؤكد أن معظم البشر يحلمون بقضاء فصل الصيف في هاواي  للاستمتاع بالأجواء المنعشة ومياه البحر الباردة، ولكن هناك من يقرر قضاء عطلته في أماكن أكثر إثارة وغرابة، فإذا كنت منهم فنحن نقترح عليك زيارة هذه الأماكن.

Large
1

متحف مومياء غواناخواتو

في عام 1870، في مقبرة غواناخواتو بالمكسيك، تفشي وباء الكوليرا، ومن أجل مساعدة البلدة والتخلص من الجثث تم فرض مبلغ من المال يبلغ 170 بيزو على كل أسرة من أجل دفن أحبائهم تحت الأرض نظراً لعدم وجود عمال أو أموال كافية، وبالفعل دفع الأثرياء هذا المبلغ بينما لم يتمكن بقية السكان من تسديدة مما جعل الدولة تقوم بتحنيط جثث عائلتهم وتضعها في متحف وبعدها بفترة طويلة تم استخراج 90 % من هذه الجثث وتعتبر الآن مزاراً سياحياً بارزاً.
Large
2

كهف غلوورم بنيوزلندا

هي موطن لنوع من الفطريات القارصة التي كان يعتقد قديماً أن لها علاقة بالخنافس، ويشتهر الكهف حول العالم بفضل وجود إضاءة رائعة بداخله نظراً للتلألؤ البيولوجي الذي يحدث، كما أن الحشرات التي بنت منازلها بداخله تقوم بالتحليق في سماء الكهف بشكل مبهر، ويمكن للسائحين إطعامها والتمتع بالأجواء البرية.
Large
3

سوق السحرة البوليفي

منطقة لاباز في بوليفيا تعتبر من أشهر الأماكن السياحية حيث يقصدها الكثير من البشر لأنها مدينة جميلة جداً كما تعتبر أعلى عاصمة في العالم اذ ترتفع عن مستوى سطح البحر بأكثر من 11 ألف قدم، ولكن السبب الرئيسي يعود لوجود ساق خاص بأدوات السحرة حيث كان يستخدموها قديماً في طرد الأرواح الشريرة من الجبال المتواجدة حول المدينة ـ طبقاً للأسطورة.
Large
4

حديقة الأسماك الجليدية

مدينة أسماك تتواجد في اليابان ولكنها مجمدة بالكامل لإعطاء روادها شعوراً مختلفاً كما لو أنهم في أعماق البحر، وتتضمن الحديقة أكثر من 450 نوعاً مختلفاً من المخلوقات البحرية مثل السرطانات والأسماك والإخطبوط.
Large
5

متحف Phallological الأيسلندي

إذا كنت واحداً من هؤلاء الذين يحبون رؤية المخلوقات البحرية المجمدة فبإمكانك الذهاب لهذا المتحف الغريب الذي يعرض عدداً ضخما من الأسماك المجمدة مثل الحيتان وأسماك القرش وبعض الحيوانات الأخرى مثل الدببة والهامستر والفقمة.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد