الثلاثاء، 25 ديسمبر، 2012

اختيار وسادة السرير .. 5 نصائح ضرورية لصحتك


وسادة السرير
إن اختيار وسادة السرير لا تقل في أهميتها عن اختيار السرير ومفروشاته، فالوسادة لا تعطي مظهراً أنيقاً للسرير فحسب، بل إن اختيار الوسادة بشكلٍ صحيح يسهم في حماية رقبتك من أضرار صحية قد تلحق بها، لهذا فإن اختيار وسادة السرير يجب أن يخضع لمجموعة من المعايير كما عرضها موقع الجمال للمرأة العربية، هيا تعرفي على 6 خطوات أساسية عند اختيار وسادة السرير لتكون صحتك أفضل:
1. المواد المصنوع منها الوسادة: تأكدي من المواد التي صنعت منها ونوع الحشوات، فقد تكون من البوليستر أو ريش النعام أو خليطاً من أنواع كثيرة من الريش، كلما كانت ناعمة وتعود إلى شكلها الأصلي بعد كل استعمال، كانت الأفضل. البوليستر رغم انه قد يكون ارخص، فهو أيضاً مريح ولكنه يعتمد على مدى جودته.
2. كمية الحشو داخل الوسادة: تأكدي من الكمية التي تم حشو الوسادة بها وكيف تم ذلك، فكلما كانت الكمية كبيرة  زادت صلابتها.
3. الوسادة الناعمة: اختاري دوماً الوسادة الناعمة خاصةً اذا كنت تميلين إلى النوم على بطنك، أو تتحركين كثيراً لأن من شأنه أن يخفف من الضغط على الرقبة.
4. صلابة الوسادة: اختاري نوعاً متوسط الصلابة والنعومة إذا كنت تنامين على ظهرك، للحصول على دعمٍ جيدٍ.
5. غشاء الوسادة:  تأكدي من أن تكون نوعية غشاء الوسادة من النوع الجيد التي يسمح بالتهوية وان يكون محاكاً بشكلٍ محكمٍ حتى لا يتسرب أي شيء من مواد الحشوة إلى الخارج.

الآن حاولي أن تطبقي هذه النصائح عند شرائك لوسادتك، كي تنعمي بصحةٍ جيدةٍ، خاصةً وأن أغلب مشاكل الرقبة تكون بسبب وسادة النوم وطريقة النوم الخاطئة.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد