الأربعاء، 19 ديسمبر، 2012

5 أخطاء تجنّبيها عند استعمال آلة المشي

يرتكب البعض أخطاء عدّة عند استعمال آلة المشي في المنزل، سنقدّم في ما يلي خمسة أخطاء لا بدّ من تجنّبها لدى المشي أو الركض أو الهرولة على هذه الآلة.
1 ـ انتعال الحذاء الخطأ
هذا ليس الوقت لاختيار الحذاء الأجمل بل الأنسب. ننصحك بالبحث عن حذاء ذي كعب مبطّن جيّداً لحماية عظام القدم من الخطوات السّريعة لدى الركض على جهاز التدويس. بالإضافة إلى ذلك، من المهمّ أن يكون استعماله حصريّاً للركض وليس لممارسة أيّ نوع آخر من الرياضة.
2 ـ النظر إلى القدمين
إنّ هذه العادة سيّئة، لأنّها تدفع بكِ إلى فقدان التوازن؛ ويُمكن لهذا الأمر أن يؤذي ظهركِ وعنقكِ. ننصحكِ بالنظر أمامكِ وإبقاء صدركِ مفتوحاً، وستجدين عندها أنّ أجزاء البدن، من الردفين والركبتين وأسفل الظهر قد استقامت كلّها.
3 ـ لطم القدمين
انتبهي إلى كيفيّة وضع قدميك على جهاز التدويس، لأنّك إن وضعت الكعب أوّلاً أذّيت العضلات؛ وقد يدفع بكِ هذا الأمر إلى فقدان التوازن. لذا، ننصحكِ بالمشي أو الركض بشكلٍ مستقيمٍ، مع الانتباه إلى اتّجاه الظهر.
4 ـ اعتماد حركة روتينيّة واحدة
قد تشعرين بالراحة إن اعتمدت على حركة روتينيّة واحدة، خلال ممارسة الرياضة على جهاز التدويس. ولكن مع الوقت ستتضاءل نسبة السّعرات الحراريّة التي تستهلكينها، فيما يبدأ جسمكِ بالتكيّف مع التمرين وتزداد فعاليّة العضلات. يُستحسن تغيير الروتين، كلّ أربعة أسابيع، عبر الركض في الخارج أو اللجوء إلى أيّ نوع آخر من التمارين الرياضيّة.
5 ـ تحريك الذراعين
قد تتفاجئين ولكنّ وفقاً لطبيب، فإنّ تحريك اليدين خلال التمارين الرياضيّة على جهاز التدويس، لا ينفع بشيء. فبالنسبة إليه، ستستهلكين الطاقة، ولن تتمكّني من ممارسة الرياضة لفترة أطول. من الأفضل إبقاء الذراعين قريبتين من جسمك لدى المشي، وحتّى في حال الإسراع أو الهرولة، لكن بشرط أن تكونا مسترخيتين، لا متشنّجتين.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد