الأربعاء، 12 ديسمبر، 2012

5 نصائح للتسوق في متاجر العطور

يبدو أن كل نجم بوب، ومصمم أزياء، وفنان وفنانة أصبح لديه عطر هذه الأيام. وليس قنينة واحدة فقط بل خطوط متعددة من العطور. وبالطبع مع تواجد مئات الخيارات من الروائح المختلفة في أماكن تعرف باسم المخازن الكبرى، يمكن أن يتحول التسوق لعطورك المفضل تجربة رعب حقيقية. لهذا استشرنا أخصائية العطور أنيت غرين، الرئيسة الفخرية لمؤسسة العطور العالمية، حول أهم النصائح التي يجب إتباعها عند الدخول الى أحدى هذه المحلات الكبرى لإختيار عطر جديد.

النصائح:
إعرف ما تريد من عطرك.
اسأل نفسك بضعة أسئلة قبل الذهاب الى المتجر. هذه الاسئلة سوف تساعدك وتنقذ أنفك من مرحلة التجارب المريعة. إذا كنت تبحث عن عطر يومي، تقترح غرين العطور الخضراء أو الحامضية لخصائصها المنعشة. أما إذا كنت تتسوق لمناسبة خاصة، فأبحث عن عطور زهرية أو خشبية حادة أكثر.

تعلم القليل من اللغة الفرنسية.
العبارات الفرنسية على القناني تشير إلى قوة بقاء العطر. Parfum برفيوم تعني ديمومة أطول، لكن Eau de Toilette أو Eau de Parfum ماء التواليت أو ماء البرفيوم، تعني بأنها تملك قوة ديمومة جيدة بسعر جيد. تقول غرين لعطر يدوم طوال النهار تجنب العطور التي يكتب عليها كولونيا Cologne لأنها تتبخر بسرعة.

تسوق بعد الظهر.
تقول غرين، "إحساسنا بالرائحة يبدأ ضعيفا في الصباح، ولكنه يتحسن مع مرور اليوم، " خطط للتسوق للعطور بعد ساعات العمل عندما تكون حاسة الشم لديك قوية وفعالة.

تأكد من نوع جلدك.
صدق أو لا تصدق، لكن جلدك يؤثر على رائحتك. إذا كان لديك جلد جاف أو بالغ، فأن العطور القوية مثل تلك الشرقية والغنية بالزهور يمكن أن تزيد حدتها على جلدك، لذا فكر في نوعية أقل حدة منذ البداية. أما أصحاب البشرة الدهنية فيمكنهم تحمل العطور القوية والنفاذة، بينما تتبخر العطور الخفيفة عن جلودهم بسرعة.

قلل من عدد إختبارك.
لا تختبر أكثر من ثلاثة عطور في الزيارة الواحدة. لماذا؟ لأنك قد تصاب بحالة تعرف "بإعياء الرائحة". تقول غرين، لجعل عملية الحكم على اختبارات العطور أكثر سهولة، قم برش الرذاذ على كل رسغ ثم على الزاوية الداخلية للمرفق.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد