السبت، 1 ديسمبر، 2012

أغلى 5 منازل في العالم بالصور



Large

صحيح أنهم في النهاية سينامون على سرير واحد، ويجلسون على كرسي واحد، وربما ممارسة بعض أنواع الرياضة في الغرف المخصصة لذلك، ولكن يبدو أنهم يحبون النظر إلى أشياء لن يستخدموها، ولذا فقد أنفقوا بسخاء على هذه المنازل لتكون الأغلى في العالم


Large
1

شقة الهايد بارك

تتواجد في الحي الراقي "هايد بارك" في العاصمة الإنكليزية "لندن"، وتضم أنظمة للحماية تجعلها أقرب إلى حصن أنيق منه إلى شقة راقية، وتضم أجهزة مسح قزحية العين وأنفاق سرية للطوارئ وزجاجها مضاد للرصاص، كما يوجد بها أيضاً ملاعب اسكواش. تكلفة الشقة تبلغ 200 مليون دولار (750 مليون ريال سعودي).
Large
2

park place

قصر بريطاني يجمع بين النمط الفرنسي والإيطالي في تصميمه، كان ينتمي إلى أمير "ويلز" "فريدريك" الابن الأكبر للملك "جورج الثاني"، غرف القصر لا تزال تحتوي على المواقد الحجرية القديمة، ويستقر فوق أنفاق سرية للهرب تعود إلى زمن الثورة الفرنسية، تكلفة هذا القصر الآن تساوي 222 مليون دولار (832 مليون ريال سعودي).
Large
3

Villa leopolda

بنى ملك البلجيك "ليوبولد الثاني" هذا القصر في العام 1902 في فرنسا، وهو يحتل مساحة 80 ألف قدم مربع، وزعم البعض إن الملياردير الشهير "بيل غيتس" يعيش بهذا المنزل لكن هذا لم يؤكد بعد، القصر يضم 19 غرفة وقاعة سينما، وأيضاً غرفة بولينغ، تكلفة هذا القصر الفخم تبلغ 525 مليون دولار ( نحو ملياري ريال سعودي).
Large
4

Antilia

كان حتى وقت قريب المنزل الأغلى في العالم، بناه الملياردير الهندي "موكيش أمباني"، العقار يحتاج إلى 600 موظف وبه 3 مهابط للطائرات الهليوكوبتر و168 جراج للسيارات، تكلفة هذا المنزل الفخم مليار دولار (3.75 مليار ريال سعودي).
Large
5

Gold house

تخيل أن تعيش في منزل فخم بني من أحجار النيازك وعظام الديناصورات، هذا هو حال المنزل الذي يتواجد في سويسرا، مواد البناء هذه جعلت تكلفته تصل إلى 12 مليار دولار (45 مليار ريال سعودي).

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد