الأحد، 2 ديسمبر، 2012

أغلى 10 أكلات سريعة


تتميز الأكلات السريعة بأنها رخيصة السعر، لكي تستطيع كل طبقات المجتمع أن يشتريها، ورغم أنها تضر الصحة حسب ما جاء في العديد من الدراسات العلمية، فإن هناك عدداً من هذه الأكلات تكلف مبالغ كبيرة وهو ما يعتبر تصرفاً أحمقاً إذا قمت بشرائها لأنها سوف تضيع صحتك ومالك في نفس الوقت.

إليك قائمة بأغلى 10 أكلات في عالم الوجبات السريعة.

Large
10

شوكولا من الذهب بـ 294 دولار

شركة "DeLafée" فكرت بتصنيع منتجات صالحة للأكل مصنوعة من الذهب، ويمكن استخدامها أيضاً كهدايا قيمة للمناسبات المختلفة. من منتجات الشركة شوكولا سويسرية فاخرة مغطسة بالذهب البرّاق، ومصنوعة من أجود المواد الأولية، لتناسب عشاق الشوكولا الباحثين عن تجربة مميزة. ويبلغ سعر علبة الشوكولا الذهبية من نوع Celebration، 294 دولار أمريكي، بينما يمكن طلب الشوكولا من نوع Intimacy مقابل 224 دولار، والتي تأتي على هيئة نقود معدنية قديمة.
Large
9

معكرونة بالجبن بـ 95 دولار

طبق معكرونة بنوع نادر من الجبن يُقدم في أحد المطاعم الفرنسية، ويحمل هذا الطبق اسم "Tagliatelle"، ويتكون من معكرونة وجبن بالإضافة إلى الكمأة وجبن البارميغيان ونوع مدخن نادر من المعكرونة، وسعر الطبق 95 دولاراً.
Large
8

شوكولا بـ 1640 دولار

شوكولا تنتجها شركة "كادبوري" الشهيرة، والتي تستخدم في صناعتها الذهب. يحمل هذا النوع من الشوكولاتة اسم "Wispa Gold"، ويصل سعره إلى 1640 دولاراً.
Large
7

رغيف خبز بـ 22 دولار

يقوم أحد المتاجر في بريطانيا بعرض نوع من الخبز يبلغ سعر الرغيف 22 دولار.
Large
6

زجاجة ماء بـ 40 دولار

تحمل زجاجة الماء هذه اسم "Bling H2O" وهي أغلى زجاجة مياه في العالم ويصل سعرها إلى 40 دولاراً، لأنه يتم تعبئتها في زجاجات فضية.
Large
5

سندويش جبن بـ 175 دولار

يقوم بإعداد هذا السندويش الشيف مارتين بلونس، ويُعده من خبز باهظ الثمن بالإضافة إلى مجموعة من الجبن الغالية، ليصل سعر السندويش إلى 175 دولار.
Large
4

بيتزا بـ 2800 دولار

يقوم بإعداد هذه البيتزا شيف يدعى دومينوكو كرولا، ويبلغ قطرها 30 سنتيمتراً، ويُستخدم في إعدادها نوع نادر وباهظ الثمن من الطماطم، ومكوناتها من النباتات الطبيعية، والسلامون المدخن، إضافةً إلى شرائح من الذهب عيار 24 قيراط وسعرها 2800 دولار.
Large
3

فنجان قهوة بـ 30 دولار

فنجان قهوة يعد من خلال حبات قهوة نادرة، يقوم بأكلها حيوان في إندونيسيا ثم تؤخذ بعد أن يقوم بإخراجها كفضلات، ويُطلق على هذا النوع من القهوة اسم "Kopi Luwak" وسعره 30 دولاراً.
Large
2

كعكة دونات بـ 50 دولار

هي كعكة دونات تختلف عن أي كعكة دونات عادية مليئة بالسكر والسعرات الحرارية. فهي مخصصة لمن يحرصون على المحافظة على وزنهم من خلال نظام غذائي صارم، إذ يبلغ سعر المجموعة الواحدة من هذه الكعكة 50 دولار.
Large
1

هامبرغر بـ 5000 دولار

قام الطباخ هوبرت كيلر بإعداد سندويش هامبرغر يبلغ سعره 5 آلاف دولار أمريكي. واستخدم في إعداده أجود أنواع اللحوم اليابانية ونبات الكمأ.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد