الأحد، 2 ديسمبر 2012

أكثر 10 مباني مؤمنه في العالم


Large

تسعى معظم المنشآت لتأمين المباني الخاصة بهم من أي عملية تفجير أو سرقة أو اختطاف، وتضع الكثير من المباني أجهزة أمنية متطورة لتأمين المكان تأميناً شاملاً، وهذه قائمة بأكثر 10 مباني مؤمنة.

Large
10

Headquarters Joint Operational Command (HQJOC), Australia

هي منطقة متكونة من 28000 متر مربع يضم موظفي الاستراتيجية والتنفيذية في الجيش والبحرية والقوات الجوية والقوات الخاصة في أستراليا، وقد تم بناء المنشأة بهذا الشكل وعلى هذه المساحة من أجل حمايته، حيث جعلته الحكومة مكتفي ذاتياً في حالة حدوث أي طوارئ مثل عمليات إرهابية أو ضرب قنابل نووية، ليكون بمثابة الحماية لهؤلاء الموظفين.
Large
9

Guantanamo Bay Prison Camp, Cuba

يعد سجن جوانتانامو السجن الأكثر عزلة والأشد تحصيناً في العالم، وقد بني لإيواء الإرهابيين من تنظيم القاعدة، ويُحرس هذا السجن باستمرار من قبل حراس العسكرية المدججة بالسلاح ومشاة البحرية، ويحيطه أيضاً حوالي 70000 من حقول الألغام والمستنقعات والمحيطات، مما يجعل الهروب منه مستحيلاً، ويعرف عن السجن معاملته القاسية للسجناء.
Large
8

The White House, Washington D.C

البيت الأبيض هو المقر الرسمي لرئيس الولايات المتحدة الأميركية، ويوضع البيت الأبيض تحت المراقبة المستمرة ضد التهديدات والمضايقات التي يتعرض لها باستمرار، البيت الأبيض ليس مفتوحاً للزوار من أجل الأمان وحمايته من أي عمليات خطرة.
Large
7

Buckingham Palace, England

قصر باكنغهام هو منزل العائلة المالكة في إنكلترا، ويضم القصر أيضاً حراس الأسرة المالكة المسلحين في جميع الأوقات، كما يضم القصر شرطة خاصة وكتيبة من الحراسات الخاصة لحماية القصر وتأمينه من أي عمليات إرهابية، وفي حالة الشعور بخطر يعلن الحرس حالة الطوارئ ناشرين الحرس حول القصر وفي كل مكان من أجل تأمينه.
Large
6

Czech Republic , Radio Free Europe

تم بناء مبنى راديو أوروبا في مايو 2009 باعتباره واحداً من المباني الأكثر أماناً في العالم، راديو الحرية يتيح للناس حرية الصحافة في البلدان التي حظرت حرية الصحافة، ويضم الصحفيين المستقلين الذين تعرضوا لتهديدات في حياتهم، إنه أيضاً هدف مفضل للإرهابيين، لذلك اتخذ المبنى تدابير أمنية مشددة ودقيقة لتوفير السلامة لموظفيه.
Large
5

Empire State Building, New York

أثبت مبنى إمباير ستيت أنه آمن جداً لسكانه، يضم هذا المبنى 102 طابقاً وتم بناؤه من الصلب والحجر الجيري والجرانيت، وشُيد بقوة شديدة ليتحمل كثافة الرياح في الطوابق العليا والزلازل أيضاً، ويُفرض على المبنى إجراءات أمنية مشددة لضمان سلامة الجميع في المبنى، ولكي يدخل أي فرد المبنى يجب أن يمر على مساحات ضوئية لتكشف كل ما معه.
Large
4

Cathedral of Our Lady of Angels, Los Angeles

بُنيت كنيسة سيدة الملائكة بلوس أنغليس باستخدام أداة تعزل قاعدة المبنى عن المبنى بأكمله في حالة حدوث أي زلزال، إنها واحدة من أكثر التكنولوجيات القوية والفعالة من حيث التكلفة حتى الآن، وتتسع هذه الكنيسة لـ 3000 مصلي في وقت واحد، وبالتالي قادرة على حمايتهم من أي زلزال.
Large
3

AT&T Long Lines Building, New York

تم بناء مبنى شركة AT&T بطول 167.95 متراً لغرض وحيد، وهو حماية معداتها والهواتف الغالية الموجودة في المبنى، وقد شُيد المبنى بألواح خرسانية من الجرانيت سابقة الصب، وهذه الألواح تحفظ المبنى من أي إشعاع نووي لمدة أسبوعين بعد الانفجار.
Large
2

Jewel House, Tower of London

يحتوي برج لندن على مقتنيات لا تقدر بثمن، وهي من كنوز حكام إنكلترا في الماضي والحاضر، حيث يضم جميع التيجان والصولجانات من الملكة فيكتوريا والملكة إليزابيث، ويسيطر الأمن على برج لندن وخاصة بيت الجوهرة Jewel House، وأنفق حوالي 4.5 مليون جنيه إسترليني لتأمين المبنى من الحريق، بالإضافة إلى تقوية الزجاج السميك المقاوم للكسر والذي توضع فيه المجوهرات الثمينة، ويعتبر المبنى واحداً من المباني الأكثر أماناً في العالم.
Large
1

Pentagon, Washington

يعتبر البنتاغون مقر وزارة الدفاع الأميركية واحداً من أكثر المباني ضماناً في العالم، ويضم المبنى 280 فداناً تحت حماية البنتاغون، والذي تضم ضباط الشرطة الاتحادية والفنيين وخبراء مكافحة الإرهاب وأفراد الأمن، ولكي يدخل أي فرد البنتاغون يمر على إجراءات أمنية مشددة جداً، مع تحديد مختلف التصاريح والمراجع اللازمة لدخول المبنى.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد