الأربعاء، 28 نوفمبر، 2012

كيف تتغلب على الخوف من المرتفعات ؟

Large

الخوف من المرتفعات يؤثر على حياة الكثير من الناس بشكل يومي، ومن الممكن أن يتطور الأمر مع بعض الأشخاص ويصبح مرضاً نفسياً يتسبب في تدمير حياته، وللتغلب على هذا الخوف سيكون الأمر صعباً في البداية ولكن مع مزيد من الإصرار والتحدي والمساعدة يمكن أن يتم ذلك بنجاح.

1) في محاولة للتعرف على حالتك المرضية، حاول التحدث مع أحدهم، ولا يشترط أن يكون الطبيب، فمن الممكن أن تتحدث مع أصدقائك أو أي شخص مقرب لمساعدتك في التخلص من مخاوفك.


2) حاول التعرض لبعض التجارب بشكل تدريجي، بمعنى أدق استخدم النوافذ التي تتواجد في المباني المرتفعة والشرفات المكشوفة لإلقاء نظرة على الأسفل، حاول السفر باستخدام الطائرات، ولا تعرض نفسك لضغط أكثر من اللازم، أفعل ذلك بشكل تدريجي حتى تصبح المرتفعات مألوفة بالنسبة لك.

3) عندما ينظر المرء من ارتفاع كبير فهو يشعر بالأمان في حالة وجود سور أو أي وسيلة يتمسك بها وتعطيه شعوراً بالراحة والأمان، لذا اعرف أن سقوطك أمر مستحيل ما لم تقفز عمداً.

4) عندما تجد نفسك مستعداً لخوض تجربة تتعلق بالارتفاعات، اذهب إلى أطول حمام سباحة في منطقتك وقم بالقفز بداخله بكل ثقة وبدون تردد.

5) وإذا تطور الأمر أكثر وأصبحت مؤهلاً للتعامل مع كل المناطق المرتفعة، يمكنك أن تقوم بتسلق سطح مراقبة مرتفع، أو زيارة مبنى يعرف بطولة الشاهق وتسلقه حتى الدور الأخير ومن ثم إلقاء نظرة على الأرض حتى تزداد ثقتك بنفسك.

6) حاول القيام ببعض الأنشطة داخل المنزل والتي ستجعلك مستعداً للتغلب على المرتفعات، على سبيل المثال قم بتسلق شجرة بمساعدة أحد أصدقائك، أو استخدم السلم الخشبي للصعود للطابق الثاني في منزلك من الخارج، أو يمكنك التأرجح عن طريق حبل طويل ويفضل أن يكون بجوار بحيرة لتلقي بنفسك في الماء مباشرة.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد