الثلاثاء، 27 نوفمبر، 2012

بالصور أعلى فندق هرمي في كوريا


Large

بعد عملية بناء دامت 26عاماً، اقترب موعد افتتاح فندق هرمي الشكل يتكون من 105 طابق ليدخل قائمةً أطوال المباني الشاهقة المعاصرة في العالم.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل"، فالفندق الجديد Ryugyong سيشهد افتتاحه في منتصف العام المقبل، ليحتل المرتبة الـ47 بين أعلى المباني في العالم، والخامس من حيث أعلى مبنى يحتوي على طوابق، ويبلغ ارتفاعه 1100 قدم.
وقال "ريتو ويتوير"، المدير التنفيذي للفندق، إن الفندق سيضم متاجر ومكاتب، وصالات للرقص والاجتماعات، ومطاعم بالإضافة إلى 150 غرفة.


 يذكر أن الفندق تسبب في وضع البلاد في مأزق كبير حيث وقعت كوريا الشمالية ضحية للإفلاس بسبب تمويلها لبناء المشروع الذي استنفذ أموالها وأحرج النظام الحكومي هناك بقيادة حزب العمال الكوري، وقد بدأ تأسيس وبناء الفندق في الثمانينيات من القرن الماضي، ولكنه توقف عندما عانت كوريا اقتصادياً ونفذت أموالها في التسعينيات.
وفي عام 2008، أشارت له مجلة  Esquire بأقبح مبنى في التاريخ، ولكن في عام 2009، استكمل بناء الفندق بعدما ساهمت الشركة المصرية أوراسكوم تيليكوم في البناء لانتقال ملكيته لها، والتي أنفقت على بنائه 112 مليون جنيه إسترليني (673 مليون ريال سعودي) وذلك بعد أن أطلقت شركة أوراسكوم تيليكوم شبكة محمول في كوريا الشمالية في عام 2008 والتي أسهمت في بناء وتمويل الفندق الذي سيفتتح في العام المقبل.

 

 

 

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد