الجمعة، 30 نوفمبر، 2012

كيف تقي نفسك شر الزهايمر؟

كيف تقي نفسك شر الزهايمر؟

Large
عندما يتقدم الإنسان في العمر يصاب بمرض فقدان الذاكرة الذي يجعلهم لا يستطيعون تذكر أشياء كثيرة حدثت لهم في حياتهم، ومنهم من تجده يتذكر جيداً تلك الأشياء التي وقعت له في سن الطفولة أو المراهقة فقط، ولكي تتجنب الإصابة بمثل هذا المرض إليك هذه الخطوات التي تجنبك إياه.
 

1) قلل من الضغط العصبي

الضغط العصبي هو العدو الأكبر والأكثر شيوعاً للإنسان لما له من تأثيرات صحية سلبية عديدة منها الإصابة بالنوبات القلبية والتدهور العام في الصحة، حيث إن التوتر العصبي يؤدي إلى قتل خلايا المخ، مما يؤثر سلبياً على الجزء الخاص بالتسجيل والتخزين، وهناك العديد من الوسائل التي تستطيع من خلالها الحد من التوتر العصبي، أهم هذه الوسائل ممارسة تمارين التأمل فهي تهدئ الأعصاب، تبعث على الهدوء والسلام الداخليين وتجعلك في حالة من الاسترخاء.


2) قم بتدريب دماغك

مثلما هو الحال عند الاستعداد للمشاركة في منافسات رياضية، فإننا نقوم دائماً بتمارين تجعلنا على استعداد للمنافسة، ويجب علينا أيضاً أن ندرب عقولنا لكي تظل دائماً عاملة بكفاءة، وذلك عن طريق القيام ببعض الأشياء غير الاعتيادية كأن تتلقى دروساً في لغة جديدة، أن تقوم بالكتابة بيدك التي لا تستطيع الكتابة بها، أو أن تتعلم العزف على آلة موسيقية، كل هذه الأشياء تساعد في تقوية الدماغ والذاكرة.


3) استمع إلى الغير جيداً

ما عدد المرات التي قابلت فيها شخصاً ما وتحدثت إليه لأول مرة، ثم نسيت اسمه وما قاله بعد مغادرتك له بخمس دقائق فقط؟ كلنا تعرضنا لمثل هذا الموقف، ولكي تتجنب ذلك يجب أن تستمع جيداً لمن يتحدث لك لأول مرة، حاول أن تعيره انتباهاً وأن تعطي لكل تفاصيل حياتك مهما صغرت انتباهاً وتركيزاً عالياً، وهو ما يجعلك تستطيع القيام بذلك مع الأشياء الأكبر والأكثر أهمية بمرور الوقت.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد