الخميس، 29 نوفمبر، 2012

كيف تتخلص من دهون البطن بخطوات بسيطة

Large

تختلف أنواع الجسم تبعاً لطبيعة كل شخص، ولكن في الغالب تختزن الدهون في البطن مما يخلق (الكرش) والذي قد يشكل خطراً على الصحة. فإذا كنت ترغب في التخلص من هذه المشكلة بأسرع شكل ممكن، فإليك قائمة بأربع خطوات إذا قمت باتباعها ستحصل على أفضل النتائج.


1. تحكم فيما تتناوله

تخلص من عادة تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون، على سبيل المثال: شرائح البطاطا، والمقبلات، والمقرمشات. كذلك يجب الإقلال قدر الإمكان من تناول الأطعمة الجاهزة والوجبات السريعة، فهي تحتوي على أكبر قدر من السعرات الحرارية يمكنك تخيلها. 


2. أكثر من الحركة

إذا كنت تريد التخلص من الدهون بأسرع طريقة ممكنة، فعليك الإكثار من الحركة وذلك بممارسة التمارين الرياضية، بالإضافة إلى ذلك، عليك تغيير نظام حياتك إذا كنت لا تتحرك كثيراً، فعلى سيبل المثال، إذا كنت تستخدم سيارتك كثيراً، فاستغن عنها وحاول السير قليلاً من دونها، واستخدم الدرج بدلاً من المصاعد، وهكذا.

3. لا تسرف في الأكل 

تناول ما يكفيك ولا تكثر في كل وجبة كي يتمكن جسدك من حرق الدهون والكربوهيدرات بشكل أكثر فاعلية، كما يجب أن تراعي تناول مختلف أنواع الطعام لضمان الحصول على مختلف العناصر الغذائية بشكل كافي.


4. اضبط مواعيد نومك

فليس من المستحب أن تسهر طوال الليل على سبيل المثال وتنام في وقت متأخر، لأن ذلك سيؤثر بشكل سلبي على طريقة الجسم في أداء وظائفه الحيوية، مما يعيق قدرته على حرق الدهون الزائدة والتخلص منها، وهو ما يساعد في تراكمها.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد