الثلاثاء، 27 نوفمبر 2012

هرم من البراميل في الإمارات أكبر من هرم خوفو

Large

تنتظر الإمارات بناء هرم مسطح القمة يتكون من 400 ألف برميل زيت مختلفة الألوان ويشرف عليه النحات والفنان الأشهر البلغاري "كريستو" (74 عاماً) الذي صمم العديد من المعالم مثل واجهة مبنى البرلمان الألماني، وسيطلق عليه "المصطبة".


وفقاً لما نشر في الديلي ميل البريطانية، سيكلف التصميم الذي سيكون في الصحراء على بعد 100 ميل من إمارة "أبو ظبي" بالقرب من الحدود الإماراتية العمانية، سيكلف 212 مليون إسترليني (1.272 مليار ريال سعودي)، وقد اختار "كريستو" هذه البقعة لأنها تشتهر بألوان كثبانها الرملية المختلفة.
وسيصل ارتفاع "المصطبة" إلى 149 متراً ليتخطى ارتفاع أهرامات الجيزة، ويقول "كريستو" بأنه أراد تنفيذ هذا المشروع منذ 30 عاماً مع زوجته الفنانة الراحلة "جان كلود" لكنه لم ينفذ لأسباب سياسية كانت تمر بها المنطقة.
ويتوقع "كريستو" أن تتحول "المصطبة" بعد تنفيذها إلى مزار سياحي يجذب الملايين، وأحد علامات إمارة "أبو ظبي" البارزة، وقد وافق حكام الإمارات على المشروع لما سيجلبه من فائدة.
ونفى "كريستو" اختياره للبراميل لما ترمز إليه لأن الإمارات دولة ذات ثروة بترولية، وقال إن الفكرة جاءته بسبب ألوان البراميل المتنوعة والتي تتوافق مع ألوان الكثبان في المنطقة، مضيفاً أن الفن الإسلامي هو الذي ألهمه هذا المشروع منذ 30 عاماً.
وينتهي مشروع "المصطبة" خلال 30 شهراً وستقوم شركة ألمانية بتزويد "كريستو" بالبراميل.

 

 

 

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد