الخميس، 29 نوفمبر، 2012

كيف تتخلص من الضغوط العصبية



Large

هل تعرف أن الكثير من الأمراض الجسدية تحدث بسبب الضغط العصبي؟ أي أنك لا تعاني فقط أثناء هذه الحالة السيئة ولكن قد يكون لها آثار مستقبلية، فإليك أفضل الطرق للتعامل مع الضغوط العصبية.

الجأ للمقربين من حولك

عندما تمر بأي لحظات تشعر فيها بالإحباط أو كثرة الضغوط النفسية من حولك، تحدث مع من تثق به من المقربين إليك، مع والديك أو شقيقك/ شقيقتك أو أصدقائك المقربين. فإن التحدث سيساعدك في التخلص من بعض الشعور بالضغط.


عبر عن مشاعرك

في كل مرة ينتابك شعور بالاستياء أو الغضب، عبر عن نفسك وقل إنك غاضب مثلاً، ثم ابدأ في التفكير في السبب الذي جعلك تشعر بالغضب، وحاول أن تصل لطريقة تساعدك في التخلص من تلك المشاعر السلبية بأي طريقة، كأن تستمع لموسيقاك المفضلة، أو تكتب في مذكراتك لتعبر عن نفسك، أو أن تمارس بعض تمارين التنفس التي تساعد في التهدئة، أو أن تلعب مع حيوانك الأليف المفضل، والخروج في نزهة على الأقدام لاستنشاق هواء نقي.


لا تضغط نفسك أو تكتم مشاعرك

في كثير من الأحيان نكتم ما يدور بداخلنا، مما يجعل الأمر يزداد سوءاً، ولهذا السبب عليك ألا تزيد من الضغط على نفسك وانتهز أي فرصة لتخرج ما بداخلك مع المقربين.


حاول التغلب على المشكلة

بعدما تهدأ حالتك، وتتلقى الدعم الذي تحتاجه من المقربين إليك، حاول أن تفكر في طريقة للتغلب على المشكلة والتخلص منها، وإن لم يمكنك التغلب عليها كلها فيمكنك التغلب على جزء منها، فهذا سيساعدك في تحسين حالتك الشعورية.


كن إيجابياً

كن على علم بأن الشعور بالضغط الذي تشعر به ليس سوى شعور مؤقت، وهذا أمر كافي لتكون متفائلاً.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد