الخميس، 15 نوفمبر 2012

لابتوب قابل للتحويل


لابتوب قابل للتحويل











ديل وتوشيبا تكشفان عن أجهزة لاب توب جديدة قابلة للتحويل
=====================================
شهد معرض الإلكترونيات IFA 2012 المستمر حتى 5 سبتمبر، ظهور اتجاه جديد يتمثل في إمكانية تحويل أجهزة اللاب توب العادية إلى حواسب لوحية، حيث اعتمدت شركة ديل، في جهازها XPS Duo 12 المزود بنظام ويندوز 8، على شاشة قابلة للتركيب، بينما استخدمت شركة توشيبا، في جهاز اللاب توب U920t المزود بنفس نظام التشغيل من مايكروسوفت، لوحة قابلة للتدوير في إطار الشاشة. 

ويأتي جهاز ديل XPS Duo 12 في جسم من الكربون مع إطار معدني ولوحة مفاتيح مزودة بإضاءة، ويبلغ مقاس الشاشة ذات الدقة الفائقة الكاملة Full HD حوالي 5ر12 بوصة، وهو نفس مقاس الشاشة بجهاز توشيبا U920t، لكنها مزودة بزجاج مقاوم للخدوش. وقد اعتمدت الشركتان على معالجات إنتل Core-i.

وبالإضافة إلى ذلك، كشفت شركة ديل أيضاً النقاب عن الحاسب اللوحي الهجين XPS 10 بشاشة 10 بوصة ضمن فعاليات المعرض. ويعمل هذا الحاسب اللوحي الجديد بنظام ويندوز RT ويعتمد على معالجات ARM، وأكدت ديل أن فترة تشغيل البطارية تستمر حتى 20 ساعة.
وعلى الجانب الآخر، قدمت شركة توشيبا جهاز ألترابوك جديد بشاشة مقاس 14 بوصة، ولا يتعدى وزنه 7ر1 كيلوغرام، بالإضافة إلى معالجات Core-I وذاكرة وصول عشوائي (RAM) تصل إلى 16 غيغابايت، وبطاقة رسوميات إنتل HD-4000 أو نفيديا Geforce-GT-630M. 

وقامت الشركة اليابانية بتزويد جهاز الألترابوك الجديد بأقراص الحالة الساكنة (SSD) إلى جانب الأقراص الصلبة التقليدية. 

ومن المتوقع طرح جميع الأجهزة في الأسواق بالتزامن من صدور نظام ويندوز 8 نهاية شهر أكتوبر المقبل، لكن لم يتم الكشف عن أية معلومات بخصوص الأسعار المتوقعة.



إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد