الأربعاء، 28 نوفمبر، 2012

أغرب 10 مباني في العالم




Large

بعد أن أصبحت ناطحات السحاب والمباني الضخمة شيئاً عادياً هذه الأيام، لم يتوقف العقل البشري عند هذا الحد وتطرق لتركيبات وتصميمات أكثر جنوناً وإثارة لم نكن نتخيل أنها ستتواجد في يوم من الأيام


Large
1

البيوت المكعبة، روتردام، هولندا

مجموعة من المنازل المكعبة التي بنيت في مدينة "روتردام" في هولندا، التصميم للمهندس "بييت بلوم" الذي عمل على بناء منزل مستقيم بزاوية ميل تصل إلى 45 درجة لتعطينا في النهاية هذا الشكل المسدس.
Large
2

مبنى هانغ نغا، فيتنام

يعرف أيضاً باسم البيت المجنون، تعود ملكيته إلى ابنه الرئيس السابق لفيتنام، والتي درست الهندسة المعمارية في موسكو، وهو فريد من نوعه ويمتلك منعطفات عديدة في الهيكل لا يمكن تخيلها.
Large
3

هابيت 67، مونتريال، كندا

المكعب هو رمز للحكمة والحقيقة والكمال الأخلاقي في حضارتنا نفسها، في هذا المبنى المهول تم استخدام 354 مكعباً من اللون البيج والرمادي لتشكيل 146 وحدة سكنية تقع بين السماء والأرض، وبين المدينة والنهر، وبين الخضرة والضوء.
Large
4

بناية السلة في أوهايو، الولايات المتحدة الأميركية

هو مبنى مصمم للمكاتب في المقام الأول، وتم بناءه بالكامل لصالح شركة Longaberger Basket، تبلغ المساحة الإجمالية للمبنى 180 ألف قدم مربع، بينما يوضح شكله الخارجي مظهر السلة التي تعمل الشركة على إنتاجها وبيعها في الأسواق، تشييد المبنى تكلف 30 مليون دولار واستغرق عامين حتى انتهى.
Large
5

البيت الأعوج، سوبوت، بولندا

المنزل الأعوج هو واحد من أشهر المباني في بولندا والذي تم بناءه في عام 2003 وتم الانتهاء منه في نفس العام، والآن أصبح محط اهتمام السياح وزوار المدينة.
Large
6

مكتبة مدينة كانساس العامة، ميزوري، الولايات المتحدة الأميركية

هذا المشروع، الذي يقع في قلب مدينة كانساس سيتي، يرمز إلى التقدم المعماري الذي يشهده وسط المدينة في تشييد وبناء المباني.
Large
7

مقر CCTV، الصين

عبارة عن برجين ينحنوا في اتجاه بعضهم البعض ثم يلتقون في الأعلى مع وجود قاعدة خرسانية ضخمة في الأسفل، وإذا وقفت بأعلى المبنى فستتمكن من رؤية معظم معالم المدينة في جميع الاتجاهات.
Large
8

برج شيكاغو، الولايات المتحدة الأميركية

يعتبر واحداً من أطول وأعجب المباني في الولايات المتحدة الأميركية بأسرها، يبلغ طوله 609 متر ويمتاز بتصميمه الفريد والأنيق الذي يتشابه مع طريقه سير الزواحف وخاصة الثعابين.
Large
9

مقر Antilia، الهند

مشروع صناعي هندي من ابتكار "موكيش أمباني" رئيس مجلس إدارة شركة ريلاينس أندستريز، المبنى طوله بـ245 متراً و40 طابقاً.
Large
10

أكوا، الولايات المتحدة الأميركية

ناطحة سحاب متواجدة في التوسع الشرقي لمدينة شيكاغو، تم تصميمها من قبل مجموعة ضخمة من المهندسين ويعتبر أطول مبنى في العالم تقوم امرأة بتصميمه، حيث يبلغ طوله 859 متراً، ومكون من 8 طوابق ويتضمن كراج تحت الأرض لسيارات السكان.

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد