الجمعة، 26 أكتوبر، 2012

لبنان تدخل موسوعة جينيس بكوب عصير




التاريخ: 09 يوليو 2012
كوب الليموناضة ارتفاعه 285 سنتيمتراً.


دخلت مدينة البترون اللبنانية، أمس، موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، عبر أكبر كوب ليموناضة في العالم. وتم ملء كوب تبلغ قاعدته 140 سنتيمتراً وارتفاعه 285 سنتيمتراً واتساع فتحته 185 سنتيمتراً، بـ5200 لتر من عصير الليموناضة عقب قيام 200 شخص بعصر 2200 كيلوغرام حامض، أضافوا إليها 1000 كيلوغرام سكر و3000 لتر مياه و1000 كيلوغرام من مكعبات الثلج. وجرى احتفال تدشين الكوب الذي وضع في ساحة المدينة برعاية وزير السياحة، فادي عبود، وبمشاركة مئات الأشخاص من أبناء المدينة ومن خارجها.




وقال وزير الطاقة والمياه، جبران باسيل، خلال مشاركته بالاحتفال إنه «بهذه الإنجازات نريد أن نكسر الأرقام القياسية» . ودعا «جميع اللبنانيين إلى زيارة قضاء البترون أرض القداسة والقديسين».

وتشتهر البترون منذ زمن طويل بعصير الليموناضة إلى أن ارتبط اسمها به. وكان رئيس جمعية تجار البترون، فرح خوري، دعا إلى أوسع مشاركة وحضور لهذا الحدث «التاريخي والمشروع العالمي الذي سيُدخل البترون إلى (غينيس)».



ولفت خوري إلى أن عصير الليموناضة سيكون عصيراً نظيفاً صالحاً للشرب، وسيوزع مجاناً بالمطاعم وعند الشواطئ وفي الأماكن العامة، كما ستقام «حواجز ليموناضة» على الطرقات العامة لتقديمه إلى المارة.




إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد