الجمعة، 28 سبتمبر، 2012

كيفية علاج اصفرار الأسنان


 
ترتبط صحة الفم والأسنان بصحة العديد من الأجهزة الحيوية في الجسم ومنها القلب، كما أن أمراض اللثة قد ترتبط أيضًا بالإصابة بالتهابات مفصل الركبة. أي أن صحة فمك قد تكون مؤشراً لحالتك الصحية بشكل عام. ولأن الكثير من الأشخاص لا يعرفون طرق العناية السليمة بالفم والأسنان، أطلقت مؤسسة صحة الأسنان البريطانية حملة جديدة على مدى أسبوع كامل، تهدف فيها إلى تحسين الصحة العامة للفم والأسنان.
 
وأشارت المؤسسة إلى أن هناك العديد من الطرق البسيطة والسريعة للعناية بالأسنان، وفيما يلي مجموعة من أفضل النصائح لصحة الفم:

اغسل أسنانك مرتين على الأقل يومياً. كما نصحت المؤسسة، بأنه يجب التمهل في عملية غسل الأسنان وعدم الاستعجال، مؤكدة على ضرورة أخذ الوقت الكافي حتى يتم تنظيف الأسنان بشكل جيد.
استخدم معجون أسنان يحتوي على الفلورايد لمنع التسوس. تنظيف الأسنان بالخيط في كل مرة بعد استخدام الفرشاة يساعد على إزالة البلاك من بين الأسنان، ويساعد على تحسين رائحة الفم.

تجنب تناول الكثير من السكر وشرب المشروبات المحلاة مثل المشروبات الغازية والصودا والشاي المحلى وعصائر الفاكهة.
- أيضاً تجنب الأطعمة والمشروبات الحمضية مثل البرتقال أو عصير البرتقال التي قد تؤدي إلى تسوس الأسنان وتآكل المينا. أما إذا كنت من محبي الأطعمة الحمضية، فيجب غسل الأسنان مباشرة بعد تناولها.

تعلم متى تقوم بتغيير فرشاة الأسنان الخاصة بك. حيث ينصح الأطباء بضرورة تغيير فرشاة الأسنان أو تغيير رأسها في حالات فرشاة الأسنان الكهربائية أو التي تعتمد على البطارية مرة كل ثلاثة إلى أربعة أشهر، أو قبل ذلك في حال أصبحت الشعيرات بالية.
قم بزيارة طبيب الأسنان بانتظام على الأقل مرة كل ستة أشهر، حتى لو كنت تعتقد أن كل شيء على ما يرام. فطبيب الأسنان لديه القدرة على اكتشاف المشاكل المحتملة قبل أن يتفاقم الوضع.

للاستمتاع برائحة نفس منعشة، يمكنك الاستعانة بمستحضر "أورالدايتلاستعادة رائحة الفلورا الطبيعية الموجودة في الفم، الأمر الذي يعد حيويًا للحفاظ على صحة الفم والأسنان واللثة، حيث يقلل من تواجد البكتيريا السيئة ويمنع رائحة النفس الكريهة.
لتقرحات الفم المؤلمة، يمكنك الاستعانة ب"Bye Mouth Ulcer"، وهو علاج مثبت سريرياً، ومصمم لتخفيف الآلم الناتج عن تقرحات الفم بشكل فوري ومباشر، ويساعد على الشفاء بشكل أسرع.

المصدر
sehaonline
 

إنضم لصفحتنا علي الفيس بوك ليصلك كل ما هو جديد

هناك 10 تعليقات :

  1. معجون اسنان ديبوردينت لتبييض الاسنان مرتين اسبوعيا

    ردحذف
    الردود
    1. نعم هذا رائع شكراا لك

      حذف
  2. جزاكم الله كل خير

    ردحذف
  3. https://m.facebook.com/mowafk.Photography

    ردحذف
  4. شكرااً
    تعلم كيف تقوم باسترجاع الشكل القديم للفيسبوك (خلاصات الأخبار)
    https://www.youtube.com/watch?v=4Qsvk78FeW4

    ردحذف
  5. معلومات قيمة شكرا لكم

    ردحذف